لسنا فقط نسير على خطى النجاح بل نحن من وضع الطريق

فروعنا

صندوق بريد 122162 دبي, الإمارات العربية المتحدة
العنوان شمس ميديا, المنطقة الحرة, الشارقة, الإمارات العربية المتحدة

احصل على أفضل تطبيق لإدارة العيادات والمراكز الطبية من إيجل آي

احصل على أفضل تطبيق لإدارة العيادات والمراكز الطبية من إيجل آي

احصل على أفضل تطبيق لإدارة العيادات والمراكز الطبية من إيجل آي

إن الاعتماد على تطبيق لإدارة العيادات والمراكز الطبية هو الحل الأفضل لكل المشاكل التي يواجها الأطباء وأصحاب المراكز الطبية، فلا شك أن الأطباء أصحاب العيادات وأصحاب المراكز الطبية يواجهون مشاكل إدارية في أغلب الأوقات مما يؤثر على قدرة الأطباء في التركيز على دورهم الأساسي وهو علاج المرضى.


المشاكل التي تواجه الأطباء في العيادات والمراكز الطبية كثيرة ومتنوعة وأغلبها يؤثر على عمل الأطباء وراحة مرضاهم، وقد تؤدي تلك المشكلات إلى الإضرار بسمعة الطبيب وتقليل أرباح العيادة أو المركز الطبي، وفي تلك المقالة سنوضح أكثر المشكلات التي يتعرض اليها الأطباء، وكيف يمكن حلها من خلال الاعتماد على تطبيق لإدارة العيادات والمراكز الطبية من إيجل آي.



تطبيق إدارة العيادات
مشكلة الحجوزات والمواعيد

تعتبر مشكلة الحجوزات والمواعيد المشكلة الأكثر انتشارا في العيادات والمراكز الطبية، والجدير بالذكر أنها مشكلة لا يعاني منها المرضى فقط وإنما يعاني منها الأطباء وموظفي الاستقبال العاملين في العيادات والمراكز الطبية، وذلك لأن مشكلة الحجوزات والمواعيد تتسبب في حدوث مشاكل أخرى مثل غضب المرضى والمرافقين، وحدوث بعض المشاحنات مع موظفي الاستقبال، وتعرض العيادات والمراكز الطبية الى الازدحام وتكدس المرضى داخل العيادة في بعض الأوقات وخلو العيادة من المرضى تماما في أوقات أخرى.


يساهم تطبيق إدارة العيادات والمراكز الطبية في حل مشكلة الحجوزات والمواعيد بفاعلية كبيرة، حيث يساعد التطبيق كل من الطبيب وموظفي الاستقبال والمرضى على حجز مواعيد الكشف والاستشارة بسهولة وتنظيم، فالتطبيق عرض مواعيد الحجز المتاحة أمام المرضى مما يعمل على تجنب الازدحام وتجنب حدوث المشكلات والمشاحنات، ويفيد ذلك أيضا في توفير الهدوء للطبيب وللمرضى في العيادة أو المركز الطبي، وتجدر الإشارة الى اتاحة التحكم الكامل في إدارة الحجوزات والمواعيد للطبيب أو إدارة المركز.



التواصل بين الطبيب والمرضى
مشكلة بيانات ومدفوعات المرضى

في الكثير من الأحيان تختلط بيانات بعض المرضى في العيادة أو المركز الطبي، وقد يحدث ذلك نتيجة للتشابه في أسماء وأوصاف بعض المرضى أو تطابق أو تداخل مواعيد الحجز، قد يؤدي حدوث تلك المشكلة الى حدوث تداخل وتعارض في حسابات المرضى، ولا شك ان تلك المشكلة خطيرة.


عند الحصول على تطبيق لإدارة العيادات والمراكز الطبية سيتم تحديد تكلفة الكشف والاستشارة لكل مريض وإخطار المريض بحسابه ومدفوعاته، كما يوفر أيضا تطبيق إدارة العيادات والمراكز الطبية طرق الدفع الإلكترونية عن طريق فودافون كاش أو الدفع بالفيزا أو الماستر كارد.



مشكلة عدم الاتصال
مشكلة سوء التواصل بين الطبيب والمرضى

في بعض الأحيان يحتاج بعض المرضى الى استشارة طبية هاتفية من الطبيب ولكن قد يكون الطبيب مشغولا في ذلك الوقت وبسبب تلك المشكلة الكبيرة قد يتعرض بعض المرضى الى حدوث مضاعفات لحالاتهم الصحية، كما تؤثر تلك المشكلة أيضا على أرباح الطبيب، حيث يمكن للأطباء تحقيق الكثير من الأرباح مقابل الرد على الاستشارات الطبية.


من أهم مزايا تطبيق إدارة العيادات والمراكز الطبية، إمكانية ارسال تلقي الاستشارات والاستفسارات من كل المرضى والرد عليهم، وذلك سيجعل الطبيب قريبا من مرضاه وعلى تواصل دائم معهم، ويوفر أيضا البرنامج للمراكز الطبية إمكانية توظيف فريق طبي متكامل للرد على استفسارات العملاء من خلال التطبيق الالكتروني، تعتبر تلك الخدمة فرصة كبيرة في مضاعفة أرباح المركز أو العيادة.



مشكلة تزايد أعداد المرضى
مشكلة تزايد أعداد المرضى

قد يؤدي تزايد أعداد المرضى في بعض الأوقات إلى حدوث الكثير من المشاكل في العيادات والمراكز الطبية، فعلى سبيل المثال في بعض المواسم المناخية خلال العام مثل فترات التقلبات المناخية بين فثول السنة فهي تؤدي الى تزايد حالات الانفلونزا الموسمية والالتهاب الرئوي في العيادات والمراكز الطبية، وقد شاهدنا أيضا أزمة تزايد أعداد المرضى في فترة تفشي وباء كورونا والتي شاهدها العالم كله، حيث كانت مشكلة تزايد أعداد المرضى داخل العيادات والمراكز الطبية سببا في زيادة حالات الإصابة بالوباء.


من خلال تطبيق العيادات والمراكز الطبية سيتمكن المرضى من الاطلاع على جدول مواعيد العيادة أو المركز والحجز في المواعيد المتاحة للكشف، مما يساعد على الحد من مشكلة الازدحام وتزايد أعداد المرضى داخل العيادة، كما يوفر أيضا التطبيق إمكانية طلب استشارة (هاتفية – مرئية – كتابية) دون الحاجة للتواجد بالمركز.



مشكلة عدم الاتصال بين الطبيب وموظف الاستقبال والمرضى
مشكلة عدم الاتصال بين الطبيب وموظف الاستقبال والمرضى

في بعض الحالات قد يعطي الطبيب توجيها معينا لبعض المرضى ويشترك في إتمام ذلك التوجيه موظف الاستقبال، وبسبب عدم معرفة المرضى بنظام العيادة قد يفوت على المريض إتمام ذلك الإجراء، والسبب الرئيسي في ذلك هو سوء الاتصال الثلاثي بين الطبيب والمريض وموظف الاستقبال، وقد تحدث تلك المشكلة بسبب التوافد المستمر للمرضى.


تطبيق العيادات والمراكز الطبية يعطي الأطباء التحكم الكامل حيث يمكن الأطباء من إعطاء الموظفين العاملين في المراكز والعيادات إشعارات خاصة بمرضى ومستخدمين معينين، حيث توفر تلك الخدمة سهولة ومرونة التحامل داخل العيادات والمراكز الطبية وتحسين عملية التواصل بين المرضى والأطباء وموظفين العيادات والمراكز الطبية.

عن طريق مؤسسة إيجل آي سيتمكن كل طبيب من إدارة نشاطه الطبي بنجاح بمهر حيث توفر مؤسسة إيجل آي تطبيق احترافي ومميز لإدارة العيادات والمراكز الطبية يسهل من عملية الإدارة المعقدة وساهم أيضا في تحسين الخدمات الطبية في العيادات والمراكز الطبية الكبيرة.

Powered by Froala Editor

نحن هنا للرد على استفساراتكم على مدار الساعة 24/7

في حاجة إلى استشارة مجانية؟

مدونتنا

كُن دائمًا على إطلاع

القادر
المعتمر
اوتوبوتيك
بنك مصر
كوفي لاب
دوافير
اديو كاش
ايهاب سنتر
امنه
مخصوص
برو
فايرا
جو جرين
انفلكو
اي بي اف اي
اي اي اي سي
انستا اب
منشأت
نقليه
كابتن ون
منفعه
او ار جي كاري
ار تي اي
اسبيد فور ايفير
تيك تالنت
او ار جي
فينوس
زوز
الدكان
صيدليات شمس
ابشر
هايبر باي
باي موب
اتصالات
مايكروسوفت
علم